إيران تكشف شبكة إرهابية تتلقى الدعم الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إيران تكشف شبكة إرهابية تتلقى الدعم الأميركي

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت مايو 17, 2008 7:35 pm

إيران تكشف شبكة إرهابية تتلقى الدعم الأميركي


نشرت وزارة الأمن الإيرانية اليوم السبت تفاصيل جديدة عن اكتشاف شبكة إرهابية قالت إنها تابعة لأميركا، وضبطت لديها متفجرات كيميائية وكمية من غاز السيانور.

وأفادت وكالة أنباء "فارس" نقلا عن العلاقات العامة لوزارة الأمن الإيرانية أنه تم تفكيك شبكة إرهابية تعتبر امتدادا للشبكة التي ارتكبت مجزرة حسينية "سيد الشهداء" بمدينة شيراز حيث القي القبض على عناصرها في محافظات فارس وخوزستان وكيلان وأذربيجان الغربية وطهران قبل 10 أيام.

وأشارت الوزارة في البيان الذي أصدرته اليوم الى ما وصفته بـ"استمرار المؤامرات الفاشلة التي تحوكها أميركا في المنطقة والدول المحيطة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية" مؤكدة إلقاء القبض على "عناصر شبكة إرهابية كانت تتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتدريبي والتسليحي من أميركا".

وأوضحت وزارة الأمن أنه تم العثور على مواد كيميائية و متفجرات ومواد تستخدم لصنع غاز السيانور الخطير لدى هذه المجموعة الإرهابية التي كانت تنوي القيام بأعمال إرهابية في معرض طهران الدولي للكتاب وبعض المراكز العلمية والدينية والتعليمية لزعزعة الأمن في المناطق المزدحمة بالسكان والزوار والمارة.

وذكرت وزارة الأمن الإيرانية أنها حصلت على معلومات تشير إلى أن أعضاء المجموعة كانوا يخططون لتفجير أنابيب نفط بجنوب إيران. وعدت بالإعلان عن تفاصل المعلومات التي تثبت تورط بعض الأجهزة الأميركية وتعاونها مع هذه المجموعة خلال الأيام القلائل المقبلة.

منفذو اعتداء شيراز كانوا يعتزمون مهاجمة انابيب نفط

و اعلنت وزارة الاستخبارات الايرانية السبت ان منظمة "ارهابية" مسؤولة عن الاعتداء الدامي الذي استهدف مسجدا في شيراز (جنوب) في نيسان/ابريل، كانت تعد ايضا لتفجير انابيب نفط في جنوب ايران.واعتقلت السلطات الايرانية 15 شخصا واتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا بتدريب وتمويل منفذي الاعتداء في شيراز الذي اوقع 13 قتيلا واكثر من 200 جريح.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وسائل الاعلام الرسمية "ان تفجير خطوط انابيب نفط كان جزءا من مخططات هذه المجموعة، وان منظمات اميركية قدمت دروسا في الغوص لكي يتمكن عناصرها من تحديد خطوط انابيب نفطية في الخليج الفارسي".واعلنت الوزارة انها تملك "وثائق ذي صدقية بشأن بعض المراكز في الولايات المتحدة ولدى النظام الصهيوني تتعلق بروابطها وتعاونها مع الشبكات الارهابية المناهضة لايران".

واضاف البيان "ان اجراءات قانونية ودبلوماسية ستتخذ ضد الولايات المتحدة وبريطانيا".وكانت السلطات الايرانية اعلنت الاثنين الماضي انها تعتزم ملاحقة الحكومتين الاميركية والبريطانية امام القضاء الدولي.

ونفذت اعتداءات دامية في السنوات الاخيرة في مدن حدودية في ايران حيث تقيم اقليات عرقية. واتهمت السلطات الايرانية الولايات المتحدة وبريطانيا بالوقوف وراءها. لكن هجوما في مدينة مثل شيراز، احدى اكبر مدن البلاد، يعتبر غير مسبوق. وهذه المدينة التاريخية بعيدة عن اي منطقة حدودية ولا تعد اقليات كبيرة
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى