الأسد يهنىء العماد ميشال سليمان بانتخابه رئيسا للبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأسد يهنىء العماد ميشال سليمان بانتخابه رئيسا للبنان

مُساهمة من طرف misslebanon في الإثنين مايو 26, 2008 1:56 pm

دمشق: هنأ الرئيس السوري بشار الاسد الاحد نظيره اللبناني ميشال سليمان بانتخابه رئيسا للبنان مؤكدا له دعم بلاده "لما يتوافق عليه اللبنانيون"، بحسب مصدر رسمي. واوضحت وكالة الانباء السورية ان الاسد اجرى مساء الاحد اتصالا هاتفيا بسليمان هنأه فيه "بانتخابه رئيسا توافقيا للجمهورية اللبنانية الشقيقة".
واضاف المصدر ان الرئيس السوري اكد للرئيس سليمان "وقوف سوريا الى جانب لبنان ومساندتها المستمرة لما يتوافق عليه اللبنانيون". واشارت الوكالة الى انه جرى خلال الاتصال الخوض في "العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل الارتقاء بها فى المرحلة القادمة والامل بأن يشهد عهد الرئيس الجديد التوافق بين اللبنانيين لتنفيذ ما اتفقوا عليه فى الدوحة بما يعزز امن لبنان واستقراره وازدهاره".
كذلك، اشاد التلفزيون السوري الرسمي بالانتخاب "التاريخي" للعماد ميشال سليمان رئيسا للبنان الذي استطاع "تجاوز مازق" 18 شهرا من الازمة السياسية. وافتتح التلفزيون السوري نشرته المسائية اليوم بخبر اداء الرئيس اللبناني الجديد القسم في البرلمان اللبناني وذلك بعيد انتخابه من قبل النواب رئيسا.
وقال معلق التلفزيون ان "لبنان في مكانه الصحيح عربيا موحدا قادرا على تجاوز المأزق. لبنان انتخب قائد الجيش ميشيل سليمان رئيسا جديدا. لبنان العربي المقاوم". واضاف ان "الرئيس (الجديد) يدخل قصر بعبدا غدا (الاثنين) من اوسع ابوابه بضوء اخضر من جميع اللبنانيين وبدعم عربي ودولي واسع".
وذكر التلفزيون السوري بان هذا الانتخاب جاء في "جلسة تاريخية لمجلس النواب صادفت مع الذكرى الثامنة لانتصار المقاومة الباسلة واندحار العدو الاسرائيلي وتحرير الجنوب" في العام 2000.
والعماد سليمان (59 عاما) الذي كان يتولى قيادة الجيش اللبناني منذ 1998، اصبح اليوم الرئيس الثاني عشر للبنان. وهو يخلف في هذا المنصب الرئيس السابق اميل لحود الذي انتهت فترة ولايته في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 ما ترك البلاد في ازمة سياسية حادة بدون رئيس. ويجد الرئيس الجديد نفسه ازاء مهمة كبيرة تتمثل بالخصوص في تحقيق مصالحة بين معسكرين منقسمين في لبنان هما الاكثرية المدعومة من الغرب والسعودية والمعارضة بقيادة حزب الله حليف ايران وسوريا قوة الوصاية السابقة في لبنان.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى