لا تساهل بعد اليوم في ملف الهجرة السرية في ايطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا تساهل بعد اليوم في ملف الهجرة السرية في ايطاليا

مُساهمة من طرف misslebanon في الأحد يونيو 01, 2008 2:58 pm

GMT 14:15:00 2008 الأحد 1 يونيو

روما : اعلن وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني العضو في رابطة الشمال الاحد انه لن "يتم التساهل اطلاقا" في مسألة مكافحة الهجرة السرية، حسب ما نقلت وكالة الانباء الايطالية.وقال ماروني امام عشرات الالاف من مناصري رابطة الشمال اثناء تجمعهم السنوي في بونتيدا شمال البلاد "لن نتساهل اطلاقا في هذا الموضوع، واؤكد لكم اننا سننجح في مسعانا".واضاف "اصبحنا متهمين بان ايطاليا باتت دولة عنصرية معادية للاجانب. هذه اكاذيب تصدر عن الجهات التي لا تقبل بان الامور تغيرت مع وصولنا (اليمين) الى الحكومة".
وكانت الحكومة اليمينية برئاسة سيلفيو برلوسكوني قررت قبل 10 ايام تشديد الاجراءات لوقف الهجرة السرية واعتبارها جرما وتسهيل عمليات الطرد او تمديد فترة الاقامة في مراكز الاستقبال من شهرين الى 18 شهرا.وقال الوزير ان "اليسار الايطالي يزعجنا. اذا قمنا بمبادرة ما نتعرض للانتقاد لذلك، لكن اذا اتخذ اخرون المبادرة نفسها فلا بأس بذلك"، مشيرا الى انه "في فرنسا تعتبر الهجرة السرية جرما منذ 15 عاما كما انها كذلك في بريطانيا والمانيا".
وتريد الحكومة الايطالية العمل مع باريس "لتحديث" بعض السياسات الاوروبية "القديمة" مثل السياسة المتعلقة بالهجرة.وقال وزير الشؤون الاوروبية اندريا رونكي في مقابلة الاحد مع صحيفة "ال سولي 24 اوري"، "نريد العمل مع دول اخرى لتحديث السياسات الاوروبية. ميثاق الهجرة مثلا الذي اصدره الرئيس الفرنسي يكشف عزم (فرنسا) على تطبيق السياسة التي اعتمدها المفوض فرانكو فراتيني في الاشهر الستة الاخيرة".
وفراتيني وزير الخارجية في حكومة برلوسكوني، كان المفوض الاوروبي المكلف قضايا الهجرة والذي دعا الى انتهاج سياسة اكثر تشددا خصوصا مع المهاجرين الرومان في ايطاليا.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى