البحرين تدافع عن اختيار يهودية سفيرة لها في واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البحرين تدافع عن اختيار يهودية سفيرة لها في واشنطن

مُساهمة من طرف misslebanon في الأحد يونيو 08, 2008 8:45 pm

الشيخ خالد بن احمد آل خليفة
المنامة: أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة الاحد اختيار اليهودية هدى نونو سفيرة لبلاده في واشنطن، مدافعا عن هذا الخيار. وقال الوزير البحريني ردا على تحفظات البعض عن اختيار نونو لتولي هذا المنصب، كما نقلت عنه وكالة الانباء البحرينية الرسمية، "تم اختيار نونو على اساس انها بحرينية الاصل مثلها مثل والدها". واضاف ان بلاده "قدمت اوراق اعتماد نونو سفيرة لدى واشنطن للادارة الاميركية وفقا للاعراف الدبلوماسية الدولية المعمول بها وهي حاليا بانتظار الرد بهذا الخصوص".
وفي حال الموافقة على تعيينها، تصبح نونو ثالث امرأة في البحرين تشغل منصب سفيرة. وكانت السنية هيا آل خليفة من الاسرة الحاكمة تولت هذا المنصب في باريس فيما اصبحت الشيعية بيبي علوي منذ بضعة اشهر سفيرة للبحرين في بكين.
وعينت نونو عضوا في مجلس الشورى العام 2006 خلفا لابن عمها ابراهيم نونو الذي شغل عضوية المجلس بين 2002 و2006. وعائلة نونو من الاسر اليهودية القليلة في البحرين.
وكان ابراهيم نونو جد هدى عضوا في مجلس بلدية البحرين خلال العشرينات، حين كانت سلطات الاستعمار البريطاني تراعي في تشكيل هذا المجلس التوزيع الطائفي في البحرين. ووفد معظم يهود البحرين الذين لا يتجاوز عددهم اليوم 37 شخصا، من العراق وايران. وكانوا ناشطين في قطاعي التجارة والمال قبل ان يتم اكتشاف النفط منتصف القرن الماضي.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى