عقوبات المخدرات تجعل دبي أخطر وجهة للمسافرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عقوبات المخدرات تجعل دبي أخطر وجهة للمسافرين

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء يونيو 10, 2008 7:20 pm

محمد حامد- إيلاف: ذكرت تقارير بريطانية أن دبي تعتبر الآن أكثر الأماكن خطورة في العالم للمسافر غير الحذر الذي لا يتخذ كافة التدابير لحماية نفسه من التورط في مخالفات قانونية لها علاقة بالمخدرات، كما تعد فنزويلا وترينداد أسوأ الدول بسبب تدني مستوى السجون. هذه هي تحذيرات منظمة سجناء خارج الحدود، والتي احتفلت هذا الشهر بذكراها الثلاثين كمنظمة تساعد البريطانيين الذين سقطوا بقبضة القانون في الخارج نتيجة عدم الحيطة والحذر.
وفي العام الماضي، وجد أكثر من 1600 شخص بريطاني أنفسهم في السجون الأجنبية، في فيتنام والبرازيل وباكستان وغانا. وقد سجن نصفهم بسبب قضايا مخدرات كما قالت بولين كرو، المدير التنفيذي لمنظمة سجناء في الخارج. وأضافت: إن غالبتهم كانوا من أولئك الذين يحملون حقيبة لصديق أو ممن اعترفوا بأنهم تورطوا في العمل بالمخدرات. كما يمكن أن تجد نساء شابات وقعن في الحب مع شخص ووافقن على حمل المخدرات لصالحه.
وبينما تبلغ نسبة من تم سجنهم في قضايا مخدرات 47% من جميع السجناء، و 14% بقضايا قتل، و 9% بقضايا عنف، و 9% بقضايا جنسية، و7% بقضايا نصب، فإن 7 بالمائة من السجناء تقل أعمارهم عن الخامسة والعشرين، و 8 تفوق أعمارهم سن الستين. كما يشكل الرجال نسبة 87% من أولئك السجناء.
وقد تبين ان الإمارات العربية المتحدة تحوي أكبر قائمة من المواد المحظورة والتي تتضمن أنواع المخدرات المعروفة، والعديد من الأدوية المضادة للإكتئاب والتي قد تؤدي إلى دخول السجن إذا لم يكن يملك حاملها وصفة طبية رسمية. وقد قام مطار دبي مؤخرا بتركيبب آلة جديدة حساسة للمخدرات والتي يمكنها أن تكتشف المخدرات حتى ولو كانت موضوعة في الحذاء.
وفي بداية هذا العام، تم نشر قائمة بالمخدرات التي من الممكن أن تؤدي بحاملها إلى السجن في دبي. وحتى بذور نبات الأفيون فانها تضع حاملها تحت طائلة المسؤولية. وقد تم القبض على خمسة وخمسين مواطنا بريطانيا في دبي بتهم المخدرات. وفي إطار تعليقها على هذا الأمر قالت كرو: إن الجهل ليس عذرا. فمن السهل جدا أن تتجنب الوقوع في الإتهام. إن أفضل وسيلة هي أن تكون يقظا وتتحقق من خلو حقائبك من المواد المشبوهة قبيل السفر." ففي شهر فبراير، تم الحكم على جروفريدر وهو موظف في إذاعة البي بي سي بالحبس لمدة أربع سنوات لحيازته كمية من الحشيش.
كما أن الولايات المتحدة تضم أكبر عددا من السجناء البريطانيين، ثم أسبانيا ثم فرنسا تليها استراليا ثم تايلاند حيث يوجد 45 رجل بريطاني في السجن. وأضافت كرو: إن السجون في فنزويلا غير قانونية. فالسجناء مسلحون أكثر من الحراس.
وقد تم نقل حوالي 70 سجينا إلى بريطانيا في العام الماضي ولكن الآخرين فضلوا البقاء في سجون الخارج. ففي تايلاند على سبيل المثال، ربما يقيم السجين مع 30 أو 40 سجينا آخرين في زنزانة واحدة ولكن هناك مرافقة حرة طوال اليوم مع أشخاص آخرين إذا كان الشخص قادرا على التأقلم مع الطقس وازعاج الحشرات.
من جانبه قال جو بارهام، الذي شارك في تأسيس ما يسمى بالمجلس الوطني لرعاية السجناء في الخارج ... عندما بدأ هذا المجلس عام 1978 كانت هناك نسبة كبيرة من الأشخاص المقبوض عليهم في اسبانيا. وكان لدينا عدد كبير من السجناء العائدين من المغرب والذين تم القبض عليهم في قضايا مخدرات. ويحكي المسافرون العائدين من تايلاند وتركيا أن هناك أصدقاء لهم قد تم الحكم عليهم بعقوبات طويلة مشددة بسبب المخدرات.
يذكر أن خريطة السجناء في الخارج سوف تتغير بشكل كبير بحلول عام 2010 عندما يتم تطبيق قانون نقل السجناء المحكوم عليهم. وهذا سوف يعني أن السجناء الأوروبيين سوف يتم اعادتهم إلى بلادهم الأصلية من أجل قضاء عقوباتهم.
وها هي أعداد السجناء البريطانيين في كل دولة وفق آخر احصاء في شهر يونيو 2008:
1- الولايات المتحدة 280
2- اسبانيا 126
3- فرنسا 75
4- استراليا 63
5- تايلاند 47
6- جاميكا 39
7- ايرلندا 26
8- المانيا 24
9- الهند 18
10- البرتغال 18
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى