سليمان يدعو الى التضامن بين اللبنانيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سليمان يدعو الى التضامن بين اللبنانيين

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء يونيو 10, 2008 7:48 pm

بيروت: أعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن الاولوية يجب ان تكون المحافظة على لبنان وعلى التضامن بين اللبنانيين.
وكان سليمان يتحدث امام وفد اقتصادي زاره اليوم الثلاثاء وقال "كل شيء يمكن ان يتحقق لمواجهة الوضع الراهن لاسيما وان الاحصاءات تشير الى ان 28% من المواطنين يعيشون تحت خط الفقر وبالتالي فإننا نحتاج الى سياسات انمائية وترجمة عملية لها."
لكن الرئيس سليمان قال "نحتاج في الاساس الى سياسة امنية، لأن السياسة تأتي بالامن والامن يأتي بالاقتصاد، فلا أمن دون سياسة" .
ودعا الى وضع برامج وسياسات انمائية متكاملة وايجاد تفاعل ما بين المفاصل الاقتصادية الاساسية، وبين القطاعات الاقتصادية وسياسة الدولة.
من جهة أخرى، قال سليمان أمام وفد فلسطيني زاره اليوم "إن هدف اسرائيل كان ولا يزال تقسيم الفلسطينيين ومحاصرتهم ومنع لقمة العيش والحرية والديمقراطية عنهم".
وأعلن سليمان وقوف لبنان الى جانب القضية الفلسطينية "العادلة" ومطالبته الدائمة بحق العودة للشعب الفلسطيني "لأنه الخطوة الاساس التي تحفظ القضية الفلسطينية حية."
كما دعا الى طي"صفحة الماضي الاليم في العلاقات اللبنانية- الفلسطينية، معتبرا ان ما حصل في مخيم نهر البارد السنة الماضية "نتيجة اعتداءات مسلحي فتح الاسلام على الجيش اللبناني( في الصيف الماضي) انتج مساواة في الاذى بين اللبنانيين والفلسطينيين".
وكان سليمان كشف خلال اجتماعه امس الى ديفيد ميليباند وزير الخارجية البريطانى وجود وثائق جديدة ستقدم الى الامم المتحدة تثبت لبنانية مزارع شبعا مشددا على حق لبنان في استعادة سيادته على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا .
ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية اليوم عن مصادر دبلوماسية قولها ان ميليباند وعد بان يبحث هذه القضية مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي سيزور لندن الاسبوع المقبل وطريقة التوصل الى اقناع اسرائيل بالانسحاب منها في ضوء التطور الجديد الذي تبلغه من الرئيس سليمان .
واضافت ان الوزير البريطاني طلب ارسال نسخة عن الوثائق الجديدة الى حكومة بلاده للافادة منها في اتصالاتها الدولية في هذا الشأن.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى