الشرطة الإيطالية تمنع إقامة إحدى صلوات الجمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشرطة الإيطالية تمنع إقامة إحدى صلوات الجمعة

مُساهمة من طرف misslebanon في الجمعة يونيو 13, 2008 5:21 pm

تريفيزو (ايطاليا): حاولت شرطة البلدية بمدينة تريفيزو الايطالية الصناعية الشمالية منع مجموعة من المسلمين من اداء صلاة الجمعة في مراب للسيارات وسط أجواء مشحونة اثر قرار بذلك من عمدة البلدية العنصري المنتمي لحزب رابطة الشمال.
وقامت البلدية منذ الصباح بمحاصرة المرآب بأعداد كبيرة من رجال الشرطة وعناصر قوات الكاربينييري وشرطة البلدية للحيلولة دون وصول المسلمين في المدينة وأغلبهم من المهاجرين لاداء شعائر صلاة الجمعة في المرآب بعد أن منعوا في الأسابيع الماضية من تأديتها حول المصلى الصغير الوحيد في المدينة.
وعاد مئات المصلين وأكثرهم من الجيل الثاني من الجالية المغربية الذين ولدوا في ايطاليا ادراجهم بعد أن حاولوا الوصول للمكان حاملين الأعلام الايطالية لينتقلوا برفقتهم بعض الناشطين السياسيين الى الصلاة في مرآب "سان ليبرالي".
وتدخلت شرطة البلدية بعد دقائق من بدء شعائر الصلاة لفضها وباشرت بتحديد هوية المصلين لملاحقتهم اداريا بتهمة مخالفة قرار العمدة بعد أن قامت بتغريم عدد من المصلين يوم الجمعة الماضي من الذين افترشوا الرصيف حول المخزن الصغير الذي يستخدمه المهاجرون مكانا للصلاة ومصادرة سجاجيد الصلاة التي افترشوها بتهمة "شغل ارض عامة" ما دفع بعضهم للصلاة على الأرض مباشرة.
وفي هذا السياق ذكرت شرطة البلدية أنها قامت باصدار اربعة اخطارات الى مجموعة من المصلين الذين أوقفتهم الأسبوع الماضي بغرامات ادارية يزيد مجموع قيمتها على ألف يورو.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى