حملة في تشيكيا للحد من تفشي الإيدز

اذهب الى الأسفل

حملة في تشيكيا للحد من تفشي الإيدز

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت مايو 17, 2008 10:16 pm

بدأت في تشيكيا حملة حكومية للوقاية من تفشي مرض الإيدز بعد أن سجلت أرقام قياسية جديدة في عدد الإصابات في تشيكيا، وتفيد المعطيات الرسمية أن 59 حالة جديدة قد سجلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام مما يعني زيادة عن عدد الإصابات التي سجلت في نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 11 إصابة أما في عام 2007 فقد تم تسجيل 122 إصابة جديدة الأمر الذي اعبر الأعلى في تاريخ متابعه هذا المرض المميت في تشيكيا .
وقد وصل العدد الكامل للإصابات بفيروس المرض في نهاية نيسان ابريل الماضي إلى 1101 إصابة تطور المرض لدى 248 منهم إلى إيدز توفي من جرائه 137 شخصا .
وقد اعتبرت الوزيرة المسؤولة عن حقوق الإنسان في الحكومة التشيكية جميلة ستيهليكوفا أن الأمر المفجع في هذا المجال هو تنامي الإصابات بهذا لمرض لدى الجيل الشاب مشيرة إلى تسجيل عدد كبير من الإصابات بين الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 24 عاما والرجال بين 25 إلى 29 عاما .
وأشارت مع وزير الصحة التشيكي توماش يلينيك إلى انه سيتم من ميزانية وزارة الصحة هذا العام تخصيص مبلغ من المال يزيد بثلاثة أضعاف عن المبلغ الذي خصص للوقاية من الإيدز العام الماضي .
ويؤكد مدير بيت النور الذي يتابع وضع مرضى الإيدز ويقدم المساعدات اللازمة لهم ميروسلاف هلافاتي أن المشكلة التي كانت قائمة مؤخرا بشان المبالغ الإضافية التي يدفعها مرضى الإيدز على الأدوية التي يتلقونها والتي كانت تصل إلى 12000 كورون قد سويت وانه تم الاتفاق على أن ثمن هذا الأدوية ستدفعها مؤسسة التامين الصحي .
يذكر أن معطيات منظمة الصحة العالمية تتحدث عن 6800 شخص في العالم يصابون بفيروس المرض يوميا ويموت من جراء مرض الإيدز 5700 شخص في العالم أما العدد الأكبر من الإصابات بفيروس المرض فيسجل في أفريقيا حيث مصاب به الآن 22,5 مليون شخص .
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى