حزب الله واسرائيل توصلا الى اتفاق لتبادل الاسرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حزب الله واسرائيل توصلا الى اتفاق لتبادل الاسرى

مُساهمة من طرف misslebanon في الخميس يونيو 26, 2008 1:28 pm

GMT 7:45:00 2008 الخميس 26 يونيو


القدس: اكدت صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية اليوم ان اسرائيل ومنظمة حزب الله اللبناني توصلا الى اتفاق مكتوب بشأن صفقة تبادل الاسرى التي يجرى التفاوض لاتمامها قريبا .
وقالت الصحيفة اليوم "ان الطرفين بلورا كتابيا صفقة تبادل الاسرى التي تشمل اكثر من 10 بنود لايزال يحظر نشر بعضها ويفترض ان تصادق عليها الحكومة الاسرائيلية الاحد القادم".

واضافت "بعد المصادقة على الصفقة سيصل اسرائيل الوسيط الالماني غيرهارد كونارد او احد افراد طاقمه للحصول على توقيع ممثلي الحكومة على الاتفاق قبل ان يسافر الى بيروت للحصول على توقيع ممثلي حزب الله عليه".
واوضحت "انه بحسب التقديرات فانه بعد اسبوع او اثنين من جمع التواقيع سيتم انجاز الصفقة" مشيرة الى ان هناك مخاوف من ان يطرح حزب الله مطالب جديدة في اللحظة الاخيرة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اسرائيليين القول "ان حزب الله تابع في الاونة الاخيرة بشكل حثيث تردد رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت في موضوع تبادل الاسرى ومن الممكن ان يرد على ذلك بتأخير انجاز الصفقة من جانبه".
ولفت هؤلاء الى ما اعتبروه "تهديدات حزب الله يوم امس بأنه في حال عدم انجاز الصفقة في الايام القريبة فان الثمن الذي يطالب به الحزب سوف يرتفع ". وكان رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلي (الموساد) مئير دغان قد ابلغ الحكومة الاسرائيلية في اخر اجتماع لها "ان الجنديين الاسرائيليين الاسيرين مع حزب الله هما في عداد الموتى" .

واكدت (هارتس) ان دغان ابلغ اعضاء هذه الحكومة ان هناك معلومات استخبارية تستند الى تقرير مسموع موثوق به تؤكد وفاة هذين الجنديين الاسرائيليين اللذين يرفض حزب الله حتى الان الكشف عن مصيرهما.
واطلقت اسرائيل في بداية الشهر الحالي سراح الاسير اللبناني نسيم نسر بعد اعتقال دام ست سنوات قضاها في سجونها .

وجاء اطلاق سراح نسر في ضوء حديث عن تحقيق المفاوضات غير المباشرة برعاية المانية بين اسرائيل وحزب الله بشأن تبادل الاسرى تقدما كبيرا خاصة بعد ان اعاد الحزب اشلاء لجنود اسرائيليين كانت بحوزته.
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله كرر في خطاب القاه مؤخرا بمناسبة الذكرى الثامنة للانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان تعهداته بأن الاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية ومن بينهم سمير القنطار سيعودون قريبا
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى