إستمرار أندية الطلاب السعوديين في كندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إستمرار أندية الطلاب السعوديين في كندا

مُساهمة من طرف misslebanon في الخميس يونيو 26, 2008 2:03 pm

GMT 1:00:00 2008 الخميس 26 يونيو
طالب المبتعثين بنسيان الماضي ودعاهم إلى اجتماع سنوي
أبا الخيل: الأندية الطلابية بكندا لن تغلق.. وسنبدأ مرحلة جديدة



أبا الخيل أثناء إجابته على أسئلة الطلاب وعلى يساره الدكتور يحيى الخزرج وعلى يمينه الأستاذ سعود الغربي من منسوبي الملحقية الثقافية
إيلاف من أوتاوا
: أكد الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فيصل محمد أبا الخيل، أن الأندية الطلابية باقية ولها رسالة تربوية واجتماعية في حياة الطلاب، وذلك خلال حفل الاستقبلال الذي أقامه بيت الطالب السعودية في أوتاوا، الدكتور أبا الخيل الذي أستلم مهامه ملحقاً ثقافيا في كندا أخيراً.
وتقبل الملحق الثقافي خلال لقاءه الأول بالطلاب، شكاوي المبتعثين بصدر رحب، مشدداً على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لن تبخل على أبنائها وستوفر لهم كل السبل ليحصلوا على أفضل تعليم ويعودوا للرقي بوطنهم.
وقدم القائمون على مقار الأندية عرضا تفصيليا 'بور بوينت' عن منجزات الأندية خلال الفترة الماضية وتوضيح ما يسهم به كل نادي لخدمة المبتعثين. وقدم مبتعث جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سعيد القرني، منجزات بيت الطالب السعودي في أوتاوا خلال أكثر من 25 عاماً، فيما استعرض الدكتور نزار باهبري تجربة نادي فانكوفر الفريدة وكيف تحول هذا النادي إلى مؤسسة اجتماعية وتعليمية معترفها من الحكومة الكندية وتحققيه المراكز الأولى في الأنشطة الثقافية المقامة في المقاطعة خلال الأعوام الماضية.
ودعا الملحق الثقافي الطلاب إلى النظر في القرار التنظيمي للأندية الذي صدرا أخير من الملحقية الثقافية في أميركا، بإيجابية وتوظيفه
بحسب ما يتطلبه الواقع في كندا، وأخذ زمام المبادرة إلى بدء مرحلة جديدة من عمل الأندية المشرف، لافتاً إلى عزم الملحقية إلى عقد اجتماع سنوي للأندية يتم فيها مناقشة خططها واعتماد برامجها.
وكشف أبا الخيل عن إنشاء إدارة جديدة في الملحقية تهتم بشؤون الثقافية والعلاقات الأكاديمية مع الجامعات، موضحاً أن هذه الإدارة ستولي جزء من اهتمامها إلى الأندية ودعم أي نشاط طلابي يخدم السعودية ويسهم في نقل جزء من ثقافاتها العريقة للمجتمع الكندي. وشدد على أن الملحقية تنتظر مبادرات المبتعثين وستوظف كل ذي خبرة في الجوانب التي تصب في مصلحة الوطن. وأضاف ان هذه الإدارة ستكون همزة الوصل بين الطلاب والملحقية فيما يتعلق بالأنشطة اللاصفية، إضافة إلى مد الجسور مع الجامعات والمؤسسات الكندية بما يخدم الطالب ويقوي التواصل مع الجامعات والمؤسسات السعودية.
ووعد بالعمل على تذليل كل الصعوبات التي تعترض الطالب ومسيرته التعليمية، سواء في الجوانب الأكاديمي أو المعيشية من خلال العمل الأكاديمي والدبلوماسي، لافتاً أن سفارة خادم الحرمين الشريفين بأوتاوا، ستكون سنداً مهماً ومؤثراً على نجاح عمل الملحقية وخدمة المبتعث السعودي.
وأشار إلى أن السعودية تعيش طفرة تنموية، وأن قطاع التعليم العالي استحوذ على نصيب جيد من الخطط التنموية، مؤكداً أن هذا توجه صحيح وسيصب في خدمة البلد ويسهم مساهمة فاعلة في تطور المجتمع وارتفاع مستوى التعليم بين الأفراد.
وفي ختام اللقاء اتيح للطلاب طرح أسئلتهم على الملحق الثقافي والتي كان من أبرزها موضوع الفيزا وإجراءات الهجرة الكندية غير المرنة مع الطلاب. كما طرحت الزيادة السنوية التي أقرت من الحكومة السعودية أخير، وكيفية شمولها للطلاب، خصوصا أنهم يواجهون غلاء معيشة في كندا.
وأكد الملحق الثقافي أن الملحقية ستستمر في بذل الجهود لإيجاد حلول مناسبة لإشكالية الفيزا من خلال التواصل مع الجهات المعنية الكندية بالطرق الدبلوماسية، مذكرا أن الحكومة الكندية لها الحرية في فرض أي إجراءات إدارية على الداخلين إلى أراضيها، ولكن لا يمنع أن تستخدم العلاقات الأكاديمية والدبلوماسية في إعطاء مرونة أكبر للمبتعث السعودي.
وبالنسبة للزيادة غلاء المعيشة، أشار أبا الخيل أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لن تتوانى في دعم أبنائها المبتعثين، وتقديم كل ما يسهم في راحتهم ويساعدهم على الاستقرار، مؤكدا أن ولاة الأمر يستشعرون حاجة المجتمع ويتفاعلون معها بما يخدم مصلحة الوطن.
وكرم بيت الطالب السعودي في أوتاوا في نهاية اللقاء عددا من أعضاءه الفاعلين نظير جهودهم في خدمة البيت والجالية السعودية في أوتاوا.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى