اوباما وكلينتون.. معا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اوباما وكلينتون.. معا

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء يوليو 01, 2008 8:27 pm



وقف الخصمان السابقان في السباق الى البيت الابيض باراك اوباما وهيلاري كلينتون متحدين الجمعة في بلدة "يوينيتي" لدفن خلافاتهما وحث الديموقراطيين على دعم المرشح الديموقراطي للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.
وتبادل اوباما وكلينتون الاشادات في اول تجمع انتخابي مشترك بينهما في كلمتين شددتا على ضرورة المصالحة وتضمنتا اشارات مضحكة الى الصراع الضاري الذي حصل بينهما خلال سعيهما للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي.

وقال اوباما امام الجموع في بلدة "يونيتي" التي يعني اسمها الوحدة، في ولاية نيو هامبشر "انا فخور بان اقول انها صديقتي وانا ادرك مدى حاجتنا الى بيل وهيلاري كلينتون على صعيد الحزب والبلاد في الاشهر والسنوات المقبلة".

واضاف سناتور ايلينوي (46 عاما) "نحتاج اليهما بشكل كبير وانا لا اتكلم فقط عن حملتي الانتخابية بل الشعب الاميركي بحاجة لخدماتهما وللرؤية والحكمة اللتين يتمتعان بهما".

واوضح بعدما استقل الطائرة من واشنطن الى نيو هامبشر مع السيدة الاميركية الاولى سابقا (60 عاما) "على مدى 16 شهرا صعدنا السناتور كلينتون وانا شخصيا الى المنصة كخصمين للحصول على الترشيح. لكن اليوم لا يسعني ان اكون اكثر سعادة وفخرا وتأثرا لاننا نتشاطر هذه المنصة كلحفاء لتحقيق التغييرات الاساسية التي تحتاجها البلاد كثيرا".

وقالت كلينتون امام نحو اربعة الاف شخص اتوا للمشاركة في اول تجمع علني ينظم مع باراك اوباما منذ اعلنت دعمها له في السابع من حزيران/يونيو "لا اظن ان احدا هنا يجهل اننا تواجهنا في انتخابات تمهيدية ضارية".

واضافت كلينتون "لكننا اليوم وفي كل الايام المقبلة نقف جنبا الى جنب".

ومضت تقول "كل الذين صوتوا لي ويفكرون الان بالتصويت لجون ماكين (المرشح الجمهوري) اطلب منكم اعادة التفكير فورا. انا ادعم باراك اوباما لاني ادرك انه سيناضل من اجلكم".

واضافت "اذا اعتبرتم اننا بحاجة الى مسار جديد الى برنامج جديد، اذا صوتوا لباراك اوباما وستحصلون على التغيير الذي تحتاجونه وتستحقونه".

وقالت "انا ادرك ان ما سنبدأه الان هنا في يونيتي سينتهي امام الكابيوتل عندما سيقسم باراك اوباما القسم رئيسا مقبلا لنا".

وكان الخصمان السابقان اجتمعا الخميس في اطار لقاء خاص مع اطراف مانحة في فندق كبير في واشنطن حيث حرر اوباما شيكا بقيمة 2300 دولار (المبلغ الاقصى المسموح به قانونا) لمساعدة كلينتون على تسديد ديونها المقدرة بـ 22,5 مليون دولار والمتأتية عن حملتها الانتخابية.

والخميس ومن ثم الجمعة اشاد اوباما بحملة كلينتون "التاريخية" قائلا ان فتيات اليوم يدركن الان "ان بامكانهن القيام بكل ما يمكن للصبيان القيام به ويمكنهن القيام بذلك بشكل افضل وهن يرتدين كعوبا عالية".

لكن بعض المتظاهرين تجمعوا الجمعة حاملين لافتات كتب عليها "لا لاوباما". وقالت كارول ستون-اوكس وهي من انصار كلينتون وقد اتت من ولاية ماساتشوستس المجاورة "شاب جميل وذكي لا يكفي ليكون رئيسا" وهي عازمة على التصويت للمرشح الجمهوري جون ماكين الا اذا اختيرت كلينتون نائبة للرئيس.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى