الفيصل يؤكد دعم الرياض للاتفاق بلبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفيصل يؤكد دعم الرياض للاتفاق بلبنان

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت مايو 17, 2008 7:52 pm

نوه وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بجهود اللجنة العربية التي أدت الى الانفراج في أزمة لبنان، مشددا على ضرورة التزام حل يستند الى الدستور والطائف، لكنه أكد ان "المحك الحقيقي يبقى في تطبيق الاتفاق خصوصا عبر أهمية عدم استخدام السلاح مجددا". وأكد على ضرورة البدء بالتنفيذ الشامل للمبادرة العربية التي تنص على انتخاب العماد سليمان فورا وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية واقرار قانون انتخابات عادل.

الفيصل، وفي مؤتمر صحافي عقده في الرياض، أعلن ان بلاده تتابع عن كثب الحوار بين الفرقاء اللبنانيين في الدوحة، معلنا تطلعه ان يخرج المتحاورون بحل شامل للأزمة وفق أولويات المبادرة العربية. وأكد ان الرياض ستقف الى جانب الحكومة اللبنانية لانها تمثل الشرعية حتى تتغير هذه الحكومة نتيجة انتخابات. الفيصل رد على الاتهامات الايرانية بالتحيز الى فريق في لبنان، معلنا "اننا في الرياض لا نأخذ نفس المسافة من من هو على حق و من هو على باطل".

جعجع: لن نأخذ بعين الإعتبار ميزان القوى العسكرية خلال الحوار

الى ذلك دعا رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع "حزب الله" لتخفيف تواقعاته، معتبرا أن موازين القوى العسكرية لن تؤخذ بعين الإعتبار خلال الحوار في الدوحة. جعجع، وفي حديث قبيل مغادرته لبنان، أكد ان الأحداث الأمنية الأخيرة دفعت الموالاة للذهاب إلى الحوار في الدوحة، مشددا على أن موضوع علاقة "حزب الله" بالدولة سيكون نقطة أساسية خلال الحوار.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى