مهرجان جده الثالث للأفلام برعاية العربية والام بي سي

اذهب الى الأسفل

مهرجان جده الثالث للأفلام برعاية العربية والام بي سي

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت يوليو 12, 2008 5:30 am

دبي:تنطلق يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري، الدورة الثالثة من مهرجان جدة الثالث للأفلام، المهرجان الذي يستمر لمدة أربعة ايام تقوم برعايته، قنوات الام بي سي والعربية. دعم القنوات التلفزيونية المذكورة للمهرجان، ياتي ضمن تقليد تتبعه القنوات لدعم صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية.وياتي ايضا ضمن اتجاه القنوات ، لدعم صناعة الافلام التسجيلية في العالم العربي، حيث تنظم قناة العربية كل سنة، ملتقى العربية للافلام الوثائقية في دبي، وفيه تمنح الفرصة للمهتمين ، لتقديم افكار لافلام تسجيلية ،الملتقى يقوم بعد ذلك بأنتقاء مجموعة من الافكار والاستماع الى اصجابها ، ليتم أختيار الافكار الفائزة، والتي تساهم قناة العربية بعد ذلك في انتاجها. كذلك يقدم الملتقى الفرصة للمشتركين في لقاء مجموعة من الشخصيات السينمائية العالمية، التي تقدم محاضرات وورشات عمل اثناء ايام الملتقى.
ناصر الصرامي،مدير الأعلام في قناة العربية والمسؤل عن ملتقى الأفلام الوثائقية تحدث عن رعاية "العربية" لمهرجان جدة السينمائي " ان رعاية العربية وتواجدها في فعاليات مهرجان جدة للافلام،تاتى لتاكيد الاسترتيجية التى خطتها العربية نحو تدعيم صناعة الانتاج في قطاع الافلام الوثائقية والتسجيلية التى تتخذ حيز كبير ومتميزا من محتوى القناة.اضافة الى تاكيد الوضع الريادي لمجموعة الام بي سي في عملية الانتاج بشكل عام على مستوى الوطن العربي".
واضاف ناصر الصرامي " أن إدارة القناة تعمل على دعم المواهب السعودية الشابة بالخبرات المهنية العالية وتسهم في تبني الأفلام التي تبرز المملكة العربية السعودية وتطورها الثقافي والحضاري،. و من اجل تحفيز الجانب الابداعي لصناعة الافلام الوثائقية و توفير دعم مباشر،اضافة الى تمنية صناعة الافلام التسجيلية في الوطن العربي، واتاحة مساحة حرة للمبدعين والمبتكرين في هذا المجال وتنمية الخبرات المشتركة".
أما ممدوح سالم مدير مهرجان جدة للافلام فوصف رعاية مجموعة ام بي سي و العربية للمهرجان،بانها دعما وإسهاما في تفعيل الحراك الثقافي في صناعة الأفلام السعودية.
وكانت مجموعة ام بي سي،وقناة العربية عقدت اتفاق رعاية مع شركة رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي المنظمة، يقضي برعاية مجموعة قنوات mbc والعربية للمهرجان.وتتمثل بنود الرعاية في منح الفائزين في مهرجان جده للأفلام في فئاته الثلاثة (الروائية، الوثائقية، الرسوم المتحركة) تدريبا في استوديوهات المجموعة، ليتسنى للمخرجين الفائزين التعرف على أسس ومنهجية العمل في مجال الأفلام والبرامج الوثائقية.
كما تقدم قناة العربية ورشة عمل بعنوان (كيف تضع ميزانية فيلمك الوثائقي) وسيقدمها الأستاذ فادي إسماعيل مدير شركة O3 إحدى مجموعة شركات mbc والمتخصصة في إنتاج الأفلام الوثائقية، وتهدف الورشة إلى توعية المشاركين بمفهوم الأفلام الوثائقية وتعريفهم بطرق وضع تكاليف الأفلام وأسس إنتاج الأفلام الوثائقية، بالإضافة لانضمام السيد فادي إسماعيل إلى عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام السعودية والتي تقام ضمن أجندة المهرجان. إضافة إلى ذلك سيشارك الأستاذ ناصر الصرامي (المدير الإعلامي لقناة العربية) كمدير للندوة الثقافية التي تحمل عنوان: (الأفلام السعودية.. آفاق وتطلعات) وسيشارك بالندوة عدد من الفنانين والمخرجين السعوديين.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى