اللامي يفوز بانتخابات نقابة الصحافيين العراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اللامي يفوز بانتخابات نقابة الصحافيين العراقيين

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت يوليو 19, 2008 1:10 pm

فاز مؤيد اللامي بمنصب نقيب الصحافيين العراقيين بـ 403 أصوات من أصل 1013 صوت انتخابات نقابة الصحافيين العراقيين التي جرت يوم الجمعة في فندق المنصور ميليا ببغداد، وتخللتها فوضى وتبادل اتهامات بين المرشحين.
وحصل غازي شياع وعماد عبد الأمير على منصبي نائبي النقيب، وفق مدير مرصد الحريات الصحفية في العراق زياد العجيلي الذي تحدث للصحافة المحلية.
وقد شهدت الانتخابات منافسة كبيرة بين اللامي والمرشح هاشم حسن الذي كان اتهم اللامي بتجيير امكانيات النقابة لصالح ترشيحه والعمل من خلال منصبه الذي كامين سر نقابة الصحافيين السابقة في الدعاية لنفسه داخل مقر النقابة وفق حسن الذي يعمل استاذا لفلسفة الاعلام بجامعة بغداد، وكان تعرض للسجن أثناء فترة حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين بسبب مقال كتبه في الصحافة العراقية.
وكان سبعة صحافيين قد رشحوا أنفسهم لنيل منصب نقيب الصحافيين، و14 لنيل منصب نائبي النقيب، و54 صحافيا لنيل منصب عضوية مجلس النقابة الذي يضم ستة أعضاء، فيما رشح 15 اخرين لعضوية لجنتي (الانضباط) و(المراقبة)، بواقع ثلاثة أعضاء لكل لجنة.
وشهدت العملية الانتخابية التي أرجئت من الأسبوع الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني عزوف إعداد كبيرة من الصحافيين عن الإدلاء بأصواتهم وخروجهم من القاعة الانتخابية.
ومثل القاضي جبار جمعة مجلس القضاء الأعلى العراقي الذي يشرف على انتخابات النقابة، في حين تم اختيار الصحافي عبد الله اللامي لادارة مؤتمر الانتخابات، والذي انتخب اثنين من الصحافيين لمساعدته في ادارة المؤتمر، فيما انتخب هاني العقابي كمقرر للمؤتمر.
وكان نقيب الصحافيين العراقيين السابق شهاب التميمي اغتيل من قبل مسلحين مجهولين في بغداد في شباط الماضي.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى