تناول الحوامل للجوز قد يصيب الاطفال بالربو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تناول الحوامل للجوز قد يصيب الاطفال بالربو

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت يوليو 19, 2008 4:46 pm

لندن : ذكر باحثون هولنديون ان الحوامل اللواتي يأكلن الجوز ومنتجاته مثل زبد الفستق بشكل يومي تزيد لدى اطفالهن مخاطر الاصابة بالربو بنسبة 50 في المئة. الا ان الدراسة اوضحت ان الكميات المعتدلة لا يبدو لها اثر وهو ما يعني انه من السابق لاوانه كثيرا القول بضرورة اقلاع الحوامل عن تناول هذه المنتجات نهائيا بخاصة وانها تحوي العديد من المواد المغذية والدهون الصحية التي يحتاجها الجنين للنمو.
وقالت ساسكيا فيلرز اختصاصية علم الاوبئة في جامعة اوترخت الهولندية ورئيسة فريق البحث "نحن أول من يكتشف هذه الاثار القوية المتعلقة بأعراض الربو. لكن الى ان نتأكد لا نريد منع تناوله."
والربو مرض التهابي يسبب صفيرا مع التنفس وسعالا وصعوبة في التنفس ما يجعل حياة المريض في بعض الأحيان عرضة للخطر. وفي بعض البلدان يصل عدد الاطفال المصابين بالربو الى 30 في المئة وذلك حسب بيانات منظمة الصحة العالمية.
ولا يعرف العلماء حتى الان السبب الرئيس وراء اصابة بعض الاطفال بالربو رغم ان البعض يعتقد ان الحساسية قد تثير المرض وتسبب ضيقا في الشعب الهوائية.
وقالت فيلرز انه من المعروف ان الجوز والمأكولات البحرية تحتوي على مواد مثيرة للحساسية ولكن الفريق الهولندي وجد فقط علاقة بين الفستق والربو.
وفي الدراسة استكملت اربعة الاف حامل استبيانا عن وجباتهن الغذائية وأجبن في الاستبيان على اسئلة بشأن تناول الخضر والفواكه الطازجة والاسماك والبيض والحليب ومنتجات الالبان والجوز ومنتجات الجوز سواء نادرا او بشكل منتظم او يوميا.
واجرى الباحثون بعد ذلك تقويما على الوجبات الغذائية للاطفال وبحثوا في اسباب ظهور الربو على مدار ثمانية اعوام.
ونشر فريق البحث الدراسة في المجلة الاميركية لعلاج الجهاز التنفسي والعناية المركزة.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى