مهرجان دبي يعرض إمكانيات الإنتاج السينمائي لجمهور البافتا

اذهب الى الأسفل

مهرجان دبي يعرض إمكانيات الإنتاج السينمائي لجمهور البافتا

مُساهمة من طرف misslebanon في الأربعاء يوليو 23, 2008 1:05 pm

لتعريف العالم بالفرص السينمائية المتاحة في المنطقة

دبي:شهدت الأكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية (بافتا) الأسبوع الماضي احتفالية خاصة بالسينما العربية، تحت عنوان "بافتا تتجه نحو العالم العربي". تمّ تنظيم الحدث بدعم من مهرجان دبي السينمائي الدولي. وتمكنّت جماهير السينما في العاصمة البريطانية لندن من متابعة أبرز وأحدث نتاجات السينما العربية على مدى أربعة أيام، ليتم اختتام الفعالية بحلقة نقاشية حول "إمكانات الإنتاج السينمائي في الشرق الأوسط"، بمشاركة شيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي.
وقد دار النقاش أمام جمهور عريض من العاملين والمهتمين بقطاع السينما لتعريفهم بما تخبئه دول العالم العربي من إمكانات وفرص إنتاجية، خصوصاً في تونس، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، والمغرب. أدار الحوار الصحافي علي جعفر، مراسل مجلة فاريتي في أوروبا والشرق الأوسط، بمشاركة أمين مطالقة مخرج فيلم "كابتن أبو رائد" الحاصل على عدة جوائز، فيليب عرقتنجي مخرج ومنتج "تحت القصف"، ابراهيم البطوط مخرج "عين شمس"، محمد الدراجي مخرج "أحلام"، وجورج ديفيد نائب المدير العام للهيئة الملكية للسينما في الأردن.
وقد أكّدت شيفاني بانديا على أهمية الحدث باعتباره "وسيلة لتعريف الجمهور لأول مرة بأبعاد السينما في العالم العربي، إضافة للفرص المبتكرة التي تقدمها صناعة السينما في هذه المنطقة من العالم."
وعن أهمية صناعة السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يقدّمه مهرجان دبي السينمائي الدولي من قاعدة لدعم انطلاقة المواهب السينمائية، أشارت بانديا إلى أن "دور المهرجان لم يعد يقتصر على عرض أفضل الأفلام العالمية فحسب، وإنما يشمل دعم صناعة السينما في المنطقة بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات وقسم خدمات تراخيص مواقع التصوير التابع لها، حيث تمكنّا من تقديم المساعدة في جذب المواهب السينمائية العالمية، وبالتالي أكدّنا على مكانة دبي كوجهة عالمية جديدة لصناعة السينما."
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى