إعادة الطلاب السعوديين للمملكة إذا ثبت تورطهم في أزمة الهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعادة الطلاب السعوديين للمملكة إذا ثبت تورطهم في أزمة الهند

مُساهمة من طرف misslebanon في الجمعة أغسطس 01, 2008 2:28 pm

مبتعث في الهند لإيلاف: ما نشر في الوطن غير صحيح
إعادة الطلاب السعوديين للمملكة إذا ثبت تورطهم في أزمة الهند

فهد سعود- إيلاف: نفى أحد الطلاب السعوديين المبتعثين في الهند للدراسة، ما نشر في صحيفة الوطن اليوم، من أن سبب الأزمة التي حدثت بين طلاب سعوديين وآخرين من الهند مؤخرا، تعود لأن طالب
سعودي قام بدهس أحد الهنود بسيارته،ومن ثم الهروب دون إسعافه، مؤكدا أن من كان يقود السيارة هو طالب نيجيري، ولكنه استعار سيارة زميله السعودي

وقال الطالب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لإيلاف: نحن نقطن الآن في فندق قريب من السفارة، وغير مسموح لنا بالخروج حفاظا على سلامتنا، ولكن أؤكد لك أنه ليس لنا يد فيما حدث أبدا، بل كانت النية واضحة من قبل الهنود لمهاجمتنا منذ أن وطئت أقدامنا جامعة همدرد قبل عام.
وكانت صحيفة الوطن السعودية قالت اليوم أن الأزمة تسبب بها طالب مبتعث، دهس احد المارة من الهنود ومن ثم هرب، وهو ما جعل أبناء جلدة الهندي يطاردون الطالب ومن ثم حدث الاشتباك الذي أدى لتحطيم سيارة الطالب السعودي والتعدي عليه وعلى زملائه.
وأشارت صحيفة الوطن أن النية تتجه لإلغاء بعثة الطلبة السعوديين في الهند، في حال أثبتت التحقيقات أنهم من تسبب في الأزمة. إلى ذلك، أكد مصدر في السفارة السعودية في الهند لإيلاف أنهم على ثقة من عدم تورط الطلاب السعوديين فيما حدث، ولكنه طلب مهلة من الوقت ريثما ينتهي التحقيق في القضية لمعرفة كافة التفاصيل التي أدت إلى هذه الأزمة.
كما نفى مصدر بوزارة التعليم العالي ادعاءات الطلاب السعوديين المبتعثين إلى الهند بعدم اكتراث الوزارة بمشكلتهم مع الطلاب الهنود بجامعة همدرد، والتي نقلوها لإيلاف قبل يومين، وأكد أن الوزارة على تواصل منذ يومين مع السفارة السعودية والملحقية الثقافية لمعرفة كافة التفاصيل حرصا على عدم تعرض أي من الطلاب السعوديين لأي مشاكل مع السلطات أو الطلاب الهنود.
وفي تعليق للطالب حول هذا التصريح قال هذا دليل على أن الوزارة لا تقف في صفنا، بل في صف الطرف الآخر، وإلا كيف لا يصدقوننا ويصدقون الآخرين؟؟
وعن مصير المبتعثين بعد حادثة الاعتداء أشار مصدر تحدث لصحيفة الوطن، إلى أن الوزارة تطالب كل من يمثل السعودية بأن يعكس صورة طيبة عنها عبر احترام الأنظمة و القوانين في بلدان الابتعاث إضافة إلى التحصيل العلمي المرجو من الجميع.
وأبان المصدر أنه في حال ثبوت أن الخطأ صادر من المبتعثين سيتم اتخاذ القرارات الواردة في اللوائح بحقهم، ملمحا إلى أنه بالإمكان إعادتهم إلى المملكة بعد وصول التقرير الرسمي من الملحقية باعتبارها الجهة الرسمية الممثلة للوزارة في الخارج.
وفي تعليق للطالب حول قرار إعادتهم للسعودية، قال: نحن لم نرتكب أي خطأ أبدا، وفي حال قررت الوزارة إعادتنا بجريرة غيرنا، فهذا فيه ظلم كبير لنا، لأننا لم نتكبد عناء السفر والغربة من أجل اللهو واللعب، بل من أجل الدراسة وكسب الخبرات العلمية التي تساعدنا في خدمة وطننا على أكمل وجه.
ويقدر عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون في جامعة همدرد الهندية بنحو عشرين طالبا، كما تضم الجامعة العديد من الطلاب العرب من جنسيات مختلفة فمنهم من اليمن والعراق وعمان وغيرها.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى