زيارة الأسد لطهران تؤكد وحدة الرأي والرؤيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زيارة الأسد لطهران تؤكد وحدة الرأي والرؤيا

مُساهمة من طرف misslebanon في الجمعة أغسطس 01, 2008 2:28 pm

دمشق : نفى سياسي سوري أن تحمل زيارة الرئيس بشار الأسد المرتقبة إلى إيران أي معان "غير طبيعية"، وشدد على أن العلاقة بين الجانبين "متينة وخاصة" وستبقى كذلك، وأشار إلى أن الزيارة تؤكد "وحدة الرأي والرؤيا والموقف" تجاه عدد من القضايا .
وأكّد نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، والمستشار الإعلامي السوري صابر فلحوط في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن زيارة الأسد لطهران المتوقعة غداً السبت تأتي في سياق "التقاليد السياسية الهامة التي يتبعها البلدين والتي تتجلى في الزيارات المستمرة والمتواترة بين القيادات والمسؤولين في البلدين والتي تنعكس إيجابياً" على علاقاتهما.
وأضاف فلحوط "ستؤكد الزيارة في معانيها الهامة مدى التقارب بين الجانبين وبخاصة إزاء إسرائيل التي تحتل الأرض وتستبيح المقدسات"، كما ستؤكد "وحدة الرأي والرؤيا ووحدة الموقف تجاه عدد من القضايا الإقليمية والثنائية" .
وتابع "تأتي الزيارة في سياق بحث البلدين للمستجدات السياسية التي تتوالى في المنطقة، ولتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، فالإسرائيليون يزدادون تشبثاً بالأرض ويزيدون وتيرة المستعمرات تحت اسم المستوطنات، وتتفاقم أزمته الداخلية كما تتفاقم تهديداته بضرب المفاعلات النووية السلمية الإيرانية، وكل هذه المسائل ستكون على بساط البحث" بين الرئيسين.
ومن المتوقع أن يغادر الأسد غداً إلى طهران في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها نظيره محمود أحمدي نجاد وعدد من كبار المسؤولين السياسيين والدينيين الإيرانيين، وينتظر المراقبون نتائج الزيارة، ويأملون معرفة أهم نقاط اللقاء والاختلاف بين البلدين .
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى