تحقيق مع ستة مشتبهين بالهجوم الإنتحاري في حضرموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحقيق مع ستة مشتبهين بالهجوم الإنتحاري في حضرموت

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء أغسطس 05, 2008 12:22 pm

صنعاء: قال مصدر امني يمني الثلاثاء أن أجهزة الأمن في محافظة حضرموت (شرق) باشرت التحقيق مع ستة من المشتبه بضلوعهم في الهجوم الإنتحاري الذي استهدف معسكر الأمن المركزي وإدارة الأمن العام في مدينة سيئون في 25 تموز/يوليو الماضي واسفر عن مقتل جندي وجرح 17 آخرين. وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان التحقيقات الأولية تشير إلى وقوف تنظيم القاعدة فعلا وراء العملية علما ان تنظيم القاعدة تبنى الهجوم.
وتبنى بيان لتنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب - كتائب جند اليمن" العملية ضد "عبيد العبيد وحرس الشرك والتنديد في مجمع الأمن العام في محافظة حضرموت – سيئون - والتي نفذها البطل الإستشهادي ابو دجانة الحضرمي (أحمد بن سعيد بن عمر المشجري)". ويشهد اليمن اعتداءات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن الذي تتحدر عائلته من هذا البلد.
ويقف اليمن الى جانب الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب بعد الاعتداء الذي استهدف المدمرة الاميركية يو اس اس كول في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 في مرفأ عدن واوقع 17 قتيلا في صفوف البحرية الاميركية.
الى ذلك، ذكر مصدر امني يمني أن أجهزة الأمن القت القبض خلال الأيام القليلة الماضية على "أكثر من ثلاثين شخصا من المطلوبين في حوادث أمنية وتفجيرات مختلفة وقعت خلال الأسابيع الماضية في محافظة أبين جنوب اليمن". وأوضح المصدر أن "تلك الاعتقالات تمت خلال حملة قامت بها أجهزة الأمن وخاصة في مدينة جعار التي شهدت بعض الحوادث الأمنية ويعتقد أن معظم الذين تم إيقافهم ينتمون إلى جماعات جهادية". واوضح المصدر أن أجهزة الأمن "عثرت خلال حملة المداهمة على المطلوبين على كميات من الأسلحة والمتفجرات.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى