الحقن بفيتامين سي أحدث طريقة لمكافحة السرطان

اذهب الى الأسفل

الحقن بفيتامين سي أحدث طريقة لمكافحة السرطان

مُساهمة من طرف misslebanon في الجمعة أغسطس 08, 2008 10:25 pm

تجربة أجريت على بعض الفئران وأثبتت فاعليتها
الحقن بفيتامين سي أحدث طريقة لمكافحة السرطان


في واحدة من كبرى المفاجآت الطبية السارة لكثير من مرضى السرطان، أعلن باحثون من المعهد القومي الأميركي للصحة عن أن أخذ حقن عالية الجرعة من فيتامين سي تعمل على تقليل أحجام الأورام السرطانية الخبيثة، وتحد من نمو الخلايا السرطانية بنسبة 50 %، وذلك وفقًا للأبحاث المعملية التي أجريت على مجموعة من فئران التجارب. وأكد الباحثون على أن تلك الحقن تفيد كثيرًا في حالات الإصابة بالسرطان في مناطق المخ والمبيض والبنكرياس. وقد توصل الباحثون لتلك النتيجة بعد أن اكتشفوا أثر مفعول فيتامين سي المضاد للسرطان وكذلك المعلومات المتعلقة بسائل الخلايا الخارجي المحيط بالأورام، في الوقت الذي لا تتأثر فيه الخلايا السليمة. وأوضح الباحثون أن الضوابط الفسيولوجية الطبيعية تنظم بشكل دقيق كمية الفيتامين التي يمتصها الجسم عندما يتناوله الأشخاص عن طريق الفم.
من جانبه قال دكتور مارك ليفين، المشرف على الدراسة ورئيس قسم التغذية الجزيئية والسريرية بالمعهد القومي لأ مراض الكلي والجهاز الهضمي وداء البول السكري :" عند تناول الأشخاص لأطعمة تحتوي علي أكثر من 200 ملغم من فيتامين سي مثل تناول برتقالتين ووجبة من البروكلي، فإن أجسامهم تمنع مستويات فيتامين سي الموجودة في الدم من تخطي معدل ضيق".
ولتخطي تلك الضوابط العادية، قام الباحثون بحقن فيتامين سي بداخل الأوردة أو تجويفات البطن لمجموعة من الفئران المصابة بأورام سرطانية خبيثة في المخ والمبيض والبنكرياس. وبتلك الطريقة يكونون قد منحوا جرعات عالية من فيتامين سي ، ما يزيد عن 4 غرامات من وزن الجسم كل يوم. وهنا أوضح ليفين :" نأمل أن نتمكن بوصولنا لتلك الجرعات العالية من لمس نشاط مشابه للعقاقير يكون مفيدًا في علاج السرطان ".
ومن المعروف أن فيتامين سي يقوم بدور محوري في حماية الصحة ، ونقصه باستمرار يؤدي للإصابة بداء الإسقربوط ومن ثم للموت. فضلا عن أن هناك مجموعة من الفيتامينات التي يطلق عليها الإنزيمات وتؤدي وظائف بيولوجية حيوية تكون في حاجة لفيتامين سي كي تعمل على النحو السليم.
كما يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة، وواقي للخلايا من التأثيرات الضارة للجذور المتحررة. ومع هذا، فقد اختبر الباحثون فكرة حقن الأشخاص بفيتامين سي بجرعات كبيرة على أمل أن يتم التأكد من أنه يعمل كمساعد على الأكسدة بدلاً من مضاد للأكسدة. وإذا ما حدث ذلك فإن تحول فيتامين سي لمساعد علي الأكسدة، سيساعد علي توليد جذور متحررة وتكوين بيروكسيد الهيدروجين الذي يفترض فيه الباحثون قدرته علي قتل الخلايا السرطانية.
ومن خلال تجاربهم المعملية التي أجروها على 43 حالة سرطان و 5 حالات سليمة، اكتشف الباحثون أن التركيزات العالية لفيتامين سي تحتوى علي تأثيرات مضادة للسرطان في 75 %من الحالات المصابة بالسرطان التي تم إخضاعها للتجارب . كما تبين أن الحقن بفيتامين سي يقلل من نمو الأورام والوزن بنسبة تتراوح ما بين 41 % إلى 53 % . وخلص الباحثون في نهاية دراستهم إلى أن تلك البيانات تعتبر بمثابة الدليل الأول والحقيقي على وجود تقدم في أبحاث استخدام فيتامين سي لعلاج السرطان.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى