كتاب في دبي بـ153مليون يورو..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كتاب في دبي بـ153مليون يورو..

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:06 pm

الكتاب العربي في اسبوع

عدنان ابو زيد :

أظهر التقرير السنوي لمبيعات الكتب في الولايات المتحدة الأميركية الذي تصدره رابطة الناشرين الأميركيين ارتفاع مبيعات الكتب داخل أميركا إلى 25 مليار دولار ، ويبدو هذا الرقم مذهلا امام مبيعات الكتب العربية التي تحصد أرقاما ( مخجلة ) سنويا . ولغرض متابعة مايصدر اسبوعيا من كتب تبدأ ايلاف نشر متابعتها للاصدارات المهمة ، ففي الاسبوع الماضي صدرت مجموعة شعرية جديدة للشاعر الراحل نزار قباني تضمن مجموعة من قصائده التي كتبها وهو على فراش المرض ، كما صدر في لندن كتاب اثار حنق سلمان رشدي صاحب كتاب ( ايات شيطانية ) لانه تضمن أسرارا عن الحياة الشخصية لرشدي ، وفي مصر اثارت رواية (عزازيل ) اقباط مصر لانها تضمنت إساءة للعقيدة الأرثوذكية بحسب ما اعلنه رمسيس النجار أحد مستشاري البابا القانونيين في مصر.

أبجدية الياسمين

"أبجدية الياسمين" كتاب جديد للشاعر الراحل نزار قباني صدر في بيروت ويتضمن قصائد كتبها الشاعر في فترة مرضه على أوراق الأدوية والوصفات الطبية. ويشير الكتاب إلى ان نزار لم يتوقف عن الكتابة حتى قبل وفاته في 30 نيسان (ابريل) 1998، وكان اخر بيـــت شعر كتبه نزار هو: تزرع المرأة السنابل والورد.../ ويبقى كل الرجال عشائر..
ومن قصائد الديوان نقرأ..
لم يبق عندي ما أقول / تعب الكلام من الكلام /
ومات في أحداق أعيننا النخيل
...........
لم يبق عندي ما أقول / يبست شرايين القصيدة / وانتهى عصر الرماية والصبابة... /
وانتهى العمر الجميل / ماذا سيبقى من حصان الحب...
لو مات الصهيل..
........
أنشدت في عينيك ألف قصيدة
لكنني لم أكتب البيت الأخير

كل الطرق تؤدي الى صلاح سالم

"كل الطرق تؤدي الى صلاح سالم" مجموعة شعرية جديدة صدرت للشاعرة سوزان عليوان التي اصدرت حتى الآن عشرة دواوين. وصلاح سالم شارع مصري سمّي على اسم احد "الضباط الاحرار"، حيث تسرد الشاعرة ذكرياتها في ذلك المكان. تحاول سوزان في هذا الكتاب اقتفاء اثر الذكرى عبر تجسيمها بالاشياء فتقول....
عاجزًا عن نسيانِ طينِهِ / يسقطُ الثلجُ / ما من بدايةٍ بيضاء
ليسَ الأسَى / النافذةُ جُرْحُ جدارٍ / البابُ مرآةٌ مُغْلَقَة /
تعلمينَ / في العَثْرَةِ حجرٌ يُرْشِدُنا / على جانبي الأيسر
حافَّةُ السريرِ والعالم / الحائطُ وجهٌ قريبٌ / أقسو كي لا يكسرَني حناني /
أيُّهُما القفصُ؟ / مَنْ مِنَّا العصفورُ؟ / ومِنْ أينَ يأتي العابرونَ لعُقَدِنا
بهذا الكرهِ الراسخِ للأقنعةِ والستائر؟ / جماجمُ الأيائلِ / بقرونٍ ناعمةٍ تضيءُ / قمصانٌ داميةٌ / أرواحُنا المُعَلَّقَة /


أصل الأشياء.. بدايات الثقافة الإنسانية

كتاب ( اصل الاشياء ) لمؤلفه يوليوس ليبس الصادر عن دار المدى للثقافة والنشر في 448 صفحة هو مجموعة دراسات في الأنثروبولوجيا والثقافة تعالج ظواهر اجتماعية معينة عبر السرد التاريخي والتحليلي المقارن. الكتاب يبرز ثقافة وتاريخ شعوب عن طريق إبراز فنونها وآدابها وقيمها الاجتماعية. مؤلف الكتاب هو الباحث الأنثروبولوجي الألماني البروفسور يوليوس ليبس أستاذ علم الأجناس وعلم الاجتماع في جامعة كولن ومدير متحف علم الشعوب في المدينة نفسها، حتى صعود النازية إلي الحكم في ألمانيا، وقبل أن يغادر ألمانيا قام برحلات دراسية إلي شمال أفريقيا وعاش فترة بين الطوارق وغيرهم من الشعوب الافريقية، يدرس حياتهم الاجتماعية والاقتصادية والفكرية.الكتاب ترجمه كامل إسماعيل.

دبي تستضيف كتابا سعره 153مليون يورو

يستعد معرض "آرت دبي" في دورته المقبلة (مارس 2009) في دبي لاستضافة كتاب "الواجب" للكاتب الألماني توماس ألكسندر هارتمان، ويبلغ ثمنها 153مليون يورو. ويقول المؤلف توماس ألكسندر هارتمان إن كتابه هذا يجيب عن الأسئلة الأساسية المطروحة أمام المجتمع البشري وقد كرس هارتمان 30عاما من حياته للبحث في تلك الأسئلة.وكان الكاتب قد أعلن عن كتابه مطلع العام الجاري، مضيفا أنه سيعرض في مارس من العام المقبل ضمن فعاليات معرض "آرت دبي". وحسب المؤلف، فإن الكتاب يجيب بأقل من 300عبارة عن أسئلة الإنسان الثلاثة الأساسية، من أين جئنا؟ إلى أين نحن ذاهبون؟ ماهي المهمة الحقيقية التي لم تنجز بعد؟ بفضل هذا العمل، يقدم هارتمان نفسه على أنه أهم فيلسوف في جميع العصور، في حين يصف عمله بأنه نص شعري فلسفي.

كتاب يربك سلمان رشدي ..
ووجد الكاتب البريطاني الهندي الأصل سلمان رشدي نفسه في موقف سيئ بسبب كتاب جديد عنه هذه المرة، ما دفعه الى التهديد باللجوء إلى القضاء ما لم تصحح "الأكاذيب والمغالطات" التي وردت فيه وتصوره بأنه شخص "حقير ودنيء". وتحدث رشدي إلى صحيفة "الغارديان" البريطانية معرباً عن امتعاضه الشديد من الكتاب الذي يصوره شخصاً "دنيئاً ومغروراً ومزعجاً جداً وبخيلاً". ويزعم مؤلف الكتاب رون إيفانز ان حراس رشدي سجنوه يوماً "لأنهم سئموا من تصرفاته فاحتجزوه في غرفة صغيرة تحت الدرج وذهبوا لشرب كأس في إحدى الحانات ولما شعروا بالراحة عادوا وأخرجوه".وبحسب كتاب "أوتن هير ماجستيز سيرفيس" الذي سينشر الأسبوع المقبل، فقد وصفت الشرطة رشدي يوماً بـ "الحقير بسبب ثيابه الرثة".وحسب وكالة الانباء الالمانية يقول إيفانز في الكتاب، الذي تطبعه دار "جون بلايك للنشر"، انه عندما طلب عناصر الشرطة من رشدي شرب عدة زجاجات من النبيذ الأحمر اكتشفوا انه ينوي إجبارهم على دفع 90 دولاراً مقابل الزجاجة الواحدة. ويزعم المؤلف في كتابه انه عندما بقي عناصر الشرطة في منزله يوماً أخذ منهم بدل إيجار.وقال رشدي لـ"الغارديان" انه "يصفني بأنني شخص دنيء ومغرور، وبرأيي المتواضع أنا لست كذلك بتاتاً".وأضاف رشدي ان "علاقتي بفريق الأمن لدي ودية ومهنية، أما فكرة إجبار الآخرين على دفع ثمن النبيذ فهي خيالية". وأوضح رشدي، الذي أكد ان إيفانز كان سائقه وليس حارسه الشخصي كما يدعي، ان ما يجري هو "قذف وتشهير وليس تعبيراً حراً عن الرأي ويمكنني المدافعة عن الحقيقة، أنا لا أحاول منع نشر الكتاب الغبي لكن نشره كما هو الآن سيترك عواقب ويستدعي اللجوء إلى المحكمة".ورفضت دار النشر التعليق على هذه المسألة فيما لم تتمكن "الغارديان" من الاتصال بإيفانز.يشار إلى ان رشدي عانى الكثير بسبب كتاب "آيات شيطانية" واضطر للعيش مختبئاً تسع سنوات بعد الفتوى التي أصدرها الإمام الخميني عام 1989 بسفك دمه بسبب كتابه الشهير، لكنه في يونيو/حزيران 2007 حصل من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على وسام فارس ما أغضب بعض المسلمين.


كتاب قصص للبريطانية جاي كاي رولينغ

أصدرت الكاتبة البريطانية جاي كي رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر، كتابا جديدا يضم قصصا للاطفال باللغة الانكليزية بيعت مخطوطة له العام الاضي في مزاد علني، وسيطرح في المكتبات اعتبارا من كانون الاول/ديسمبر. وتنوي دارا النشر البريطانية بلومسبري والاميركية سكولاستيك اللتين نشرتا هاري بوتر، وموقع امازون للكتب على الانترنت بيع "قصص بيدل المغني المتجول" اعتبارا من الرابع كانون الاول/ديسمبر.وكتبت رولينغ بخط يدها سبع نسخ من الكتاب وزينت غلافها الجلدي بأحجار شبه كريمة او بالفضة، وصفحاتها بالرسوم. واهدت ست نسخ الى اشخاص كانت لهم مساهمة في نشر سلسلة هاري بوتر بأجزائها السبعة، فيما بيعت النسخة السابعة في كانون الاول/ديمسبر 2007 في دار سوثبيز للمزادات العلنية. وفاز موقع امازون الاميركي بالمزاد مقابل مليوني جنيه استرليني (7،2 ملايين يورو) ما يوازي اربعين ضعفا لأعلى سعر متوقع.ووهبت تلك الاموال الى مؤسسة الكاتبة "ذي تشيلدرنز فويس" (صوت الاطفال) التي تعنى بالاطفال المودعين مؤسسات العناية الاجتماعية. واوضح الشركاء ان ارباح كتاب الاطفال وعائدات رولينغ ستوهب الى المؤسسة نفسها.

مسلمون في مواجهة الإسلام.. مسيحيون في مواجهة المسيحية

وصدر كتاب "مسلمون في مواجهة الإسلام.. مسيحيون في مواجهة المسيحية" لاحمد بسام ساعي. يوضح الكتاب العلاقة بين بين المسلمين والغرب والمواجهة بين المسلم والنص الاسلامي، وبين المسيحي والنص المسيحي.
يدافع الكتاب عن صورة (الإله) في الإسلام، ويبحث خلفيات الغرب الثقافية المتاثرة بالحروب الصليبية.

(عزازيل ) ليوسف النجار .. اتهام ومنع



قال رمسيس النجار أحد مستشاري البابا القانونيين في مصر، إن رواية (عزازيل )، ليوسف النجار، تتضمن إساءة للعقيدة الأرثوذوكسية، وقال ان هناك دراسة لتحديد الألفاظ الواردة التي تعتبر ازدراء للديانة المسيحية، وسيتم تقديم بلاغ للنائب العام لمنعها من التداول. وعزازيل هي الرواية الثانية ليوسف زيدان مدير مركز المخطوطات في مكتبة الاسكندرية، وتدور أحداثها حول الصراع الكنسي بين مدرستي انطاكية والاسكندرية، اعتمادا على مخطوط قديم متخيل من قبل مؤلف الرواية.

مبيعات الكتب الاميركية

وأظهر التقرير السنوي لإجمالي مبيعات الكتب في الولايات المتحدة الأميركية الذي تصدره رابطة الناشرين الأميركيين ارتفاع مبيعات الكتب داخل أميركا خلال إلى 25 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.2 % عن مبيعات الكتب خلال عام 2007، مع معدل نمو سنوي متوسط يبلغ 2.5% للفترة ما بين عامي 2002-2006.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب في دبي بـ153مليون يورو..

مُساهمة من طرف انس ابن القدس في الجمعة أغسطس 15, 2008 11:17 am

كتب رائعة يسلمو ايديك عيوني

انس ابن القدس

ذكر
عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى