إنتحاريون يحاولون إقتحام قاعدة أميركية في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنتحاريون يحاولون إقتحام قاعدة أميركية في أفغانستان

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 1:57 pm

ذكر مسؤول محلي أن عشرات المتمردين من طالبان بينهم بعض الإنتحاريين حاولوا إقتحام قاعدة أميركية شرق أفغانسنتان صباح الثلاثاء، مؤكدا العثور على جثث ستة منهم على الاقل. واكدت قوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان تعرض قاعدة عسكرية اميركية في شرق البلاد لهجوم في مدينة خوست الشرقية على بعد 30 كلم من الحدود مع باكستان، الا انها لم تكشف عن تفاصيل.
وقال ضابط في قوة المساعدة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للاطلسي "سمعنا حديث عن انتحاريين وصلوا سيرا على الاقدام، ويتم اطلاق النار عليهم". واضاف انه لا يستطيع الكشف عن مزيد من التفاصيل بسبب استمرار القتال عند قاعدة "كامب ساليرنو".
وصرح ارسالا جمال حاكم مدينة خوست لوكالة فرانس برس ان عددا من الرجال حاولوا مهاجمة القاعدة. واضاف "طبقا لتقاريرنا حاول نحو 30 من مقاتلي طالبان مهاجمة قاعدة ساليرنو. واطلقت عليهم النيران، وعثرنا على جثث ستة على الاقل يرتدون سترات ناسفة".
وتابع "لقد فجر بعضهم نفسه. بينما اختبأ اخرون في منازل مجاورة وفي حقول ذرة. ويقوم الجنود بالبحث عنهم.". واضاف ان اربعة جنود افغان اصيبوا بجروح في القتال. كما اطلق المهاجمون صواريخ على القاعدة، حسبما صرح مسؤول في الجيش الافغاني لفرانس برس طلب عدم الكشف عن هويته.
وياتي الهجوم بعد يوم من تفجير انتحاري امام قاعدة ساليرنو ادى الى مقتل عشرة عمال افغان واصابة 13 اخرين. وتمكنت قوات الامن من منع وقوع تفجير انتحاري اخر بعد لحظات الاثنين، حسب قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ومسؤولين افغان. واعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى