ضبط مخدرات على الحدود السعودية اليمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضبط مخدرات على الحدود السعودية اليمنية

مُساهمة من طرف misslebanon في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 5:28 pm

الرياض: اعلن مسؤول في حرس الحدود السعودي الثلاثاء ضبط 59 كلغ من المخدرات على الجانب السعودي من الحدود السعودية اليمنية وذلك بعد ان تخلى عنها مهربون على ما يبدو.
وأوضح قائد حرس الحدود السعودي بمنطقة نجران (جنوب) اللواء محمد الزهراني ان "الدوريات العاملة التي كانت تقوم بدورياتها المعتادة في وادي سقام عثرت على كمية من الحشيش المخدر بلغت 59 كيلو جرام كانت موجودة بجانب الوادي".
ورجح الزهراني أن يكون "عدد من المهربين الراجلين كانوا يحاولون إدخال الكمية إلى المملكة ولم يتمكنوا من ذلك لوجود الدوريات بشكل دائم في المناطق الحدودية الجبلية ذات الطبيعة الصعبة وفي المواقع الأخرى" ما دفعهم للتخلي عنها.
وتعلن السلطات السعودية بشكل دوري عن ضبط كميات من المخدرات والخمر في العديد من المناطق في اراضي المملكة السعودية الشاسعة وخصوصا على الحدود مع اليمن.
وحذر مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من ان استخدام المخدرات المركبة مثل "ميثامفيتامين" (ميث) واكستاسي يشهد ارتفاعا في جنوب شرق آسيا ودول الخليج.
وجاء في تقرير المكتب للعام 2008 بشأن الانفيتامين والميثامفيتامين والاكستاسي ان استهلاك هذه المخدرات يتجاوز بمعدل سنوي استهلاك الكوكايين والهيرويين مجتمعين.
واشار التقرير الى ان "آسيا مع النمو السكاني الكبير الذي تشهده يجعل منها المنطقة الاكثر طلبا" على المخدرات مشددا على انه في العام 2006 سجل نصف الدول الاسيوية تقريبا ارتفاعا في استهلاك "ميث".
وفي العام 2006 ايضا ضبطت المملكة العربية السعودية اكثر من 12 طنا من الانفيتامين خصوصا على شكل حبوب كبتاغون. وهذه الكميات تشكل ربع اجمالي المخدرات المركبة التي ضبطت في تلك السنة في العالم وفق مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وفي العام 2007 بلغ حجم المخدرات المركبة التي ضبطت في السعودية حوالى 14طنا.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى