الكنديون مصدومون لنقل وسائل الإعلام صورة مغلوطة عن السعوديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكنديون مصدومون لنقل وسائل الإعلام صورة مغلوطة عن السعوديين

مُساهمة من طرف misslebanon في السبت يوليو 19, 2008 4:53 pm

امرأة تذرف دموعها في معرض طلابي... وأبو الخيل يشجع المبتعثين
كنديون مصدومون لنقل وسائل الإعلام صورة مغلوطة عن السعوديين
إيلاف - خاص: عبر كنديون عن صدمتهم من وسائل الإعلام لنقلها صورة خاطئة عن السعودية، مبدين إعجابهم بقدرة السعوديين على مواجهة التحديات التي عقبة (11 سبتمبر) وتبديد الغبار الذي تركته وسائل الإعلام بعد هذه الحادثة الشهيرة.
وتفاعل الكنديون بشكل رائع مع المعرض الذي شارك به الطلاب السعوديين في جامعة تومسون ريفرز خلال احتفال مقاطعة كاملوبس باليوم الوطني لكندا (الأول من يوليو)، فيما ذرف بعضهم الدموع عندما شاهدوا الأثاث الأثري والعرضة السعودية متذكرين فترات عمل أمضوها في السعودية.
وأوضح ممثل النادي السعودي المبتعث عبد الله عبدالرحمن الصائغ، بأنه وزملاءه البالغ عددهم نحو 20 طالباً مثلوا زملاءهم في الاحتفال، أن الكنديين أعجبوا كثيرا بمشاركتهم، عندما تحدث الطلاب عن ثقافة وطنهم التي تختلف تمامًا عن ثقافة الكنديين.
وأضاف أن الحضور تفاعل مع العرض السعودي والعروض الفكلورورية التراثية، وتوقف في الجناح الذي يعرض الأثاث القديم، فيما نفدت النشرات الإعلامية التي تبين التقدم الذي تعيشه المملكة، مشيرًا إلى أن الجميع عبر للطلاب عن إعجابهم بمشاركتهم في المعرض وأنها كانت الأفضل. وأكد أن الكنديين نظروا لهذه المشاركه الطلابية في هذا اليوم تعبرعن التألف المشترك بين المجتمع الكندي وبينهم.
ونقل المبتعث السعودي ما عبر عن بعض الزوار للمعرض، وأن إمرأة عملت في السعودية 30 عامًا زارت المعرض، وعندما رأت الصور بدأت تبكي، قضت إمرأة مسنة جل وقتها في الجناح السعودي معبرة عن فرحتها بالمعرض وعمّا فيه، وإعجابها بمشاركة الطلاب السعوديين، وأنها مصدومه من الإعلام بأنه ينقل صوره خطأ عن السعوديين، وجلبت لهم الماء والعصير والحلوى.
وأضاف أن رجلاً كنديًا زار المعرض، وقال للطلاب أنا معجب بكم لأنكم إستطعتم أن تواجهوا التحديات والغبار الذي أثارته وسائل الإعلام حولكم بعد أحداث (11 سبتمبر)، وتمكنتم من أن تخرجوا بهذا المعرض القوي والمميز، وأضاف الكندي "أنتم شعب طيب".
من جهته، أكد الملحق الثقافي السعودي في كندا الدكتور فيصل محمد أبا الخيل، على أهمية مثل هذه المشاركة من جانب المبتعثين، موضحًا أن وزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقية تدعم مثل هذه الأنشطة وتشجعها لأنها تقرب بين شعبي البلدين وتسهم في إندماج المبتعث السعودي في المجتمع المحلي والاستفادة من خبراته وتجاربه.
وأشار إلى أن المحقية تعمل حاليًا على أعداد خطط موسعة لتفعيل الأنشطة الطلابية وتنظيم بعض الفعاليات التي تمد جسور التواصل بين الشعبين السعودي والكندي، وتفعل تواجد الطلاب بين مختلف بيئات المجتمع الكندي.
وبين ممثل النادي السعودي عبد الله الصائغ، أن بعض المبتعثات شاركن بتقديم القهوه والشاي والتمر للمعرض وإحضار بعض المنشورات، فيما أدى 15 طالباً العرضة الوطنية وتولى أربعة طلاب شرح محتويات الجناح للجمهور، لافتا إلى النادي السعودي في فانكوفر وفر لهم كل التجهيزات، ودعمتهم محافظة كاملوبس فيما قدمت إدارة الجامعة خدمات جداً رائعة من أجل أن نخرج هذا العمل بإعطائنا صلات للتدريب وتأسيس نادٍ سعودي داخل الجامعة.
بدوره، قال نائب رئيس نادي الطلبة السعوديين في مقاطعة فانكوفر الدكتور محمد ابوعيش، إن هذه الدعوة بمثابة التكريم لطلابنا في كاملوبس والذين اثبتوا انهم اهل لهذا التكريم دونا عن غيرهم من الجاليات فكانت مشاركتهم في احتفالات اليوم الوطني متميزة وعلى مستوى الحدث ولاقت استحسان الجميع حضورًا ومنظمين، خصوصًا بعد ادائهم المتميز في اليوم العالمي الذي سبق وأقامته الجامعة.
وأكد أن دعم النادي السعودي في فانكوفر للإخوة في كاملوبس بالمواد التراثية والاعلامية والملابس، يأتي كجزء من برنامج شامل اطلقه نادي فانكوفر منذ عامين لدعم الطلبة السعوديين في جامعات مدن مقاطعة كولومبيا البريطانية المجاورة، والتي لا توجد فيها أندية سعودية. وأضاف أن انطلاق هذا البرنامج في سبعة مدن مجاورة لفانكوفر أدى إلى انطلاق عدد من ورش العمل والمعارض التعريفية عن المملكة وتسهيل التواصل بين الملحقية الثقافية في اوتاوا والطلبة السعوديين المبتعثين الى تلك المدن.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى