أدوية هشاشة العظام أحدث معالجة لسرطان الثدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أدوية هشاشة العظام أحدث معالجة لسرطان الثدي

مُساهمة من طرف misslebanon في الجمعة أغسطس 15, 2008 6:28 pm

مع مزجها بطرق العلاج الكيميائي
أدوية هشاشة العظام أحدث معالجة لسرطان الثدي


أشرف أبوجلالة من القاهرة: يبدو أن أيام القضاء على مرض سرطان الثدي القاتل باتت معدودة، وذلك بعد أن أعلن باحثون من جامعون شيفيلد الإنكليزية عن أنهم توصلوا إلى أسلوب تقني جديد يعمل على إيقاف نمو الأورام السرطانية الخبيثة عن طريق مزج فريد من نوعه لعقار يستخدم في معالجة هشاشة العظام وعقاقير العلاج الكيميائي. وأوضح الباحثون أن تلك الطريقة الحديثة أثبتت فاعلية كبرى في مكافحة أمراض السرطان من خلال التجارب التي أجروها على فئران التجارب. كما حققت تلك الطريقة نجاحًا واضحًا في التجارب التي أجريت على الإنسان. ومن المنتظر أن يتم الاعتماد عليها مستقبلا ً كوسيلة فاعلة في وقف نمو سرطانات الثدي ومنعه من الانتشار في باقي أعضاء الجسم. وأضاف الباحثون أن هاتين الوسيلتين العلاجيتين رخيصتين إلى حد ما، ويتم إستخدمهما في مقاومة مرض السرطان.

وأظهر البحث أن نوعًا من أنواع الأدوية التي تستخدم في معالجة هشاشة العظام تساهم في وقف نمو الأورام الخبيثة إذا ما تم استخدامه بالتزامن مع طرق العلاج الكيميائية. وسبق أن أظهرت دراسات بحثية سابقة علي مجموعة من فئران التجارب أن تلك الوسيلة العلاجية المزيجة تعمل علي تقليص الأورام الخبيثة بأكملها وبنسبة تصل لـ 99.9 % ، مقارنة بنسبة تقلص في الأورام السرطانية قدرها 52 % فقط عندما كان يتم معالجتها بطرق العلاج الكيميائي.

وقالت بينيلوب أوتيويل، احدى المشرفات على الدراسة :" ما توصلنا إليه بمثابة الأمر المثير، على الرغم من أنه لا يزال في مراحله الأولى. وإذا استمرت الأمور على هذا الشكل، فإنه سيكون كشفًا علميًا كبيرًا، خاصة أنه لن يكون في حاجة إلى الحصول على موافقات من المعهد القومي للصحة والامتياز السريري ".
وعلى الرغم من أن الدراسة الحالية قد آلت لما وصلت إليه من نتائج غاية في الأهمية والتفاؤل من خلال التجارب التي أجريت علي فئران التجارب، إلا أن الباحثين يتحينون الفرصة لإجراء التجارب على العنصر البشري لتحديد حقيقة تأثيرات العقاقير عليهم وما إذا كانت هي ذاتها التي توصلوا إليها مع الفئران أم لا.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى