المخرج المغربي الفائز بجائزة في الاسكندرية يرفض تسليمها ويعد بمقاضاة المهرجان

اذهب الى الأسفل

المخرج المغربي الفائز بجائزة في الاسكندرية يرفض تسليمها ويعد بمقاضاة المهرجان

مُساهمة من طرف misslebanon في الإثنين سبتمبر 01, 2008 10:27 pm

رفض المخرج المغربي لطيف لحلو جائزة أحسن سيناريو التي منحتها له لجنة تحكيم مهرجان الاسكندرية عن سيناريو فيلمه "سميرة في الضيعة" وقال في تصريح ل"إيلاف" "لا أعترف بجوائز هذا المهرجان، لقد حذرتهم من برمجة فيلمي في المسابقة الرسمية وراسلتهم بسحب فيلمي من المشاركة، ولم يكثرتوا". وأوضح المخرج المغربي في التصريح نفسه "لن أقبل جوائز من مهرجان لا أحترمه". وحول إمكانية متابعته قانونيا، قال المخرج الذي كان يتحدث من بلاتو للتصوير في البيضاء "سأرى الأمر مع المحامي، والمتابعة القضائية واردة".
وكان المخرج طلب سحب فيلمه من مهرجان الاسكندرية الرابع والعشرين المختتم أمس السبت، على خلفية سحب الفيلم المغربي "لولا" للمخرج نبيل عيوش من افتتاح المهرجان لتهمة "إساءته إلى مصر"، حسب ما روجه منظموه، وقد بعث برسالة إلى سفير المغرب في مصر يخبره بملاحقة إدارة المهرجان إن عرضوا الفيلم.


من فيلم "كل ما تريده لولا"
للتذكير فقد كان المهرجان وعد بتكريم السينما المغربية بمناسبة مرور 50 سنة على ميلادها، وكرم المهرجان وزيرة الثقافة ثريا جبران، تكريم انتقدته الصحافة المغربية بشكل كبير واعتبرته إهانة للسينما المغربية. وكان الفيلم السلوفاني المقدوني المشترك ""انا من مدينة تيتو فيليز"" السبت بذهبية مسابقة الدورة24 لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الابيض المتوسط التي تنافس فيها11 فيلما من11 دولة.
avatar
misslebanon
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 524
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lebcool.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى